نبات شبر فايد المتسلق

الاسم العلمى لنبات شبر فايد المتسلق :

Lonicera Japonica Thunb .

الاسم الانجليزى لنبات شبر فايد المتسلق :

Japanese Honeysuckle .

الوصف النباتى لنبات شبر فايد المتسلق .

شبر فايد نبات
شبر فايد نبات

نبات شبر فايد من النباتات المتسلقة القوية ، وهو نبات نصف متساقط ، وينمو جيدا فى المناطق الباردة ، وفية الاوراق تخرج فى ازواج ذات شكل بيضاوى ويبلغ طول الورقة حوالى ٨ سم وهى اوراق قطيفية الملمس من ناحية السطح السفلى للاوراق .

اما الازهار فهى انبوبية الشكل ذو شفتين و ذات لون ابيض يتحول الى اللون الاصفر عند بدء ذبولها كما ان للازهار فى نبات شبر فايد فهى عطرية وتخرج الازهار من اباط الاوراق

اكثار نباتات شبر فايد المتسلق :

يتم اكثار نباتات شبر فايد عن طريق العقل التى يتن الحصول عليها من النباتات الكبيرة ، كما يتم اكثار نباتات شبر فايد عن طريق الترقيد الهواءى .

رى نباتات شبر فايد المتسلق :

نبات شبر فايد من النباتات التى تحتاج الى رى داءم ولا يتم ترك النباتات بدون رى لفترات طويلة لذا يحب الاهتمام التام بعملية الرى بحيث يكون الرى منتظم دون تغريق او تعطيش.

تسميد نباتات شبر فايد المتسلق :

يتم تسميد نبات شبر فايد عادة بالسماد الكيماوى المتعادل NPK بحيث يتم التسميد باستمرار كل شهر تقريبا باستخدام السماد المتعادل ١٢ – ١٢ – ١٢ بمعدل يتراوح ما بين ٥٠ – ١٠٠ جم / شجرة كل ثلاث او اربع شهور كما يتم استخدام السماد المتعادل رشا على الاوراق بمعدل ٢ جم/ لتر ماء مرة واحدة كل شهر وذلك حتى يتم الحصول على نمو خضرى جيد.

استخدامات نباتات شبر فايد المتسلق :

١ – نبات شبر فايد يزرع لجمال اوراقة وايضا لغزارة الازهار التى تضفى جملا وروعة على الحديقة .

٢ – يمكن زراعة نبات شبر فايد المتسلق فى المناطق الساحلية حيث انه يتحمل التيارات البحرية

٣ – يستخرج من الازهار زيت عطرى ممتاز .

seemad.com

أضف تعليق

You cannot copy content of this page