نباتاتي

مدينة الرياض ( الجنة الخضراء ) ( عاصمة المملكة العربية السعودية)

تعد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وهي المدينة الأكبر من حيث المساحة والسكان في المملكة. تقع المدينة في وسط شرق المملكة، وتمتاز بطقسها الجاف والحار في الصيف مع تساقط الأمطار في الشتاء. ويُعد قصر مربع، الذي يقع في وسط المدينة، من أشهر معالم الرياض. كما تمتلك المدينة العديد من المتاحف والأماكن الترفيهية والتجارية، حيث تعد شارع التحلية ومنطقة الرياض القديمة من أكثر الأماكن الجذابة للسياح. كما أن المدينة تضم العديد من الحدائق والمنتزهات الجميلة التي تجذب زوارها من جميع أنحاء العالم. من أهم الأحداث والمهرجانات التي تشهدها المدينة هو مهرجان الرياض الشهير الذي يعد من أكبر المهرجانات في المملكة العربية السعودية. وتعد المدينة مركزًا حيويًا للعمل والتجارة والثقافة في السعودية، كما تضم العديد من المرافق الحيوية مثل المستشفيات والمدارس والجامعات التي تخدم سكان المدينة.

الوصف العام لمدينة الرياض ( الجنة الخضراء ) .

مدينة الرياض هى عاصمة المملكة العربية السعودية ، تقع مدينة الرياض وسط المملكة وتبلغ مساحتها حوالي ٣١٢٥ كم مربع ، ويبلغ عدد سكانها ٨ مليون نسمة

انشاء مدينة الرياض المهندس المعمارى الالمانى ريتشارد بودكر وقام بانشاء العديد من اجمل حداءق مدينة الرياض

كما تقع مدينة الرياض فوق هضبة نجد حيث ترتفع عن سطح البحر بحوالى ٦٠٠ متر تقريبا ، كما يبلغ تعداد مدينة الرياض من السكان حوالى ٨ مليون نسمة تقريبا .

اشهر احياء مدينة الرياض ( الجنة الخضراء ) :

١ – حى السويدي .

٢ – حى الصحافة .

٣ – حى البديعة .

٤ – حى العقيق.

٥ – حى النخيل.

أشهر شوارع مدينة الرياض :

شارع صلاح الدين الايوبى .

برج الرياض :

يقع برج الرياض وسط المدينة تماما و يبلغ ارتفاعة حوالى ٣١١ متر و تم بناءة عام ٢٠٠٢ ميلادية ، ويضم البرج عدد من الفنادق و عدد من المراكز السياحية و ايضا العديد من المقاهي الفاخرة ، ويعتبر برج الرياض من اعلى المبانى الحديثة بالعاصمة السعودية .

اهم الملاعب الرياضية بمدينة الرياض ( الجنة الخضراء ) :

تشتهر مدينة الرياض بوجود العديد من الملاعب الرياضية المهمة، ومن أهمها:

1- ملعب الملك فهد الدولي: وهو الملعب الرئيسي في العاصمة السعودية، يتسع لـ 68,752 متفرج، ونال شهرة كبيرة بعد إستضافته لعدد من البطولات الرياضية المحلية والدولية.

2- ملعب الأمير فيصل بن فهد: ويعتبر الملعب الثاني في العاصمة بسعة 22,500 متفرج، تم افتتاحه في عام 1976م.

3- ملعب الملك سلمان الرياضي: ويتسع لـ 25,000 متفرج، ويستخدم في المقام الأول من قبل نادي الهلال، وقد تم افتتاحه في عام 2018م.

4- ملعب النهضة: ويتسع لـ 20,000 متفرج، ويعتبر الملعب الرئيسي لنادي النهضة الرياضي.

5- ملعب البطولة: وهو ملعب صغير يتسع لـ 3,000 متفرج، ويتم استخدامه في المقام الأول لاستضافة المباريات الودية والتدريبات.

اترك رد