ترويض تعليم طيور الزينه على الكلام وعلي تنفيذ الاوامر

من المهم معرفة أن طائرك الجديد بحاجة إلى الشعور بالأمان و أنه سوف ياخذ وقتا حتى يتعود عليك و على منزلة الجديد ، و انسب طريقة لكسب ثقة الطائر هى محاولة العمل على شعور الطاءر بالامان وذلك بتقديم افضل الطعام الذى يفضله الطائر ، حيث انه من خلال ذلك يمكنك ترويض الطائر و

كسب ثقة الطائر بك .

اهم النقاط التى يجب اتباعها لترويض الطيور :
١ – اختيار مكان مستقر لقفص الطائر حتى يشعر بالأمان ، ويدرك الطائر ان هذا القفص هو منزلة الجديد .

٢ – يجب تقديم الطعام الذى يحبة الطائر فى قوالب الطعام ، على ان تضع بعض الطعام قى باطن الكف مع محاولة تقديم الطعام عن طريق الكف. وقد يمتنع الطائرة عن تناول الطعام من الكف ولاكن عليك محاولة ذلك مرات عديدة ، كما بجب عليك عدم اليأس من تكرار المحاولة.

٣- لا تمل تكرار محاولة اطعام الطائر بيدك حتى يتعود على تناول الطعام من يدك ويقف عليها و يتعود عليك و تصبحا اصدقاء .

٤ – يجب ان تحاول ذلك مرات عديدة دون ملل ، كما يمكنك ان تبلل اصبعك بالماء ثم تضع الطعام عليها حتى يلتصق بها الطعام ، ومع كثرة المحاولة و عدم الملل سوف يتقدم الطائر ويحصل على الطعام من يدك ، مع كثرة المحاولة وعدم الملل سوف يتقدم الطائر متك ويتناول الطعام من يدك .

٥ – عند تناول الطائر من يدك لا تقم بسحب يدك بسرعة او الإمساك بالطائر بطريقة مثيرة له حتى لا بشعر بالخوف و الهروب منك وتفسد كل المحاولات ، بل كن رقيقا جدا فى التعامل معة .

٦ – بعد مرور الايام مع تكرار المحاولة سوف يتعود الطائر على الوقوف على يديك و يتعود على ذلك ، بعد ذلك قم بمسح جسم الطائر برفق ، وسوف تجده لا بتاثر و يتفاعل معك بحب.

٧ – بعد ذلك قم بقص جناح الطائر ، يتم ذلك بفرد الجناح وقص الريش مع ترك الاربع ريشات الخارجية الاكثر طولا .

٨ – حاول ان تكون غرفة تدريب الطائر هادئة لا يوجد بها اى ازعاج للطاءر .

٩ – يجب عليك تعليم الطاءر على التعود على سماع كلمة لا حتى اذا قام باى شيء يضرة قول له لا فيبتعد عنها مثل الاقتراب من الإسلاك الكهربائية او عمل اى شيء يكون فيه ضررا له .

١٠ – لا تحاول ضرب الطاءر او الشخط فية على الاطلاق حتى لا يكرهك ويحاول الهروب منك و الطيران الى خارج المنزل .

١١ – بعد تعود الطاءر عليك ، و على التعامل معة علمة كيف لا يخرج من القفص فى حالة الظلام اثناء الليل مع انتقاع الكهرباء ، كذلك عدم تناول الطعام من اى يد خلاف يدك وذلك باستعمال كلمة لا التى علمتها لة .

١٢ – بعد تعليم الطائر قم باللعب معة و ملاطفتة كثيرا ، ولا تجعلة يراك وانت تهملة حتى لا يتاثر من ذلك لانكم أصبحتم اصدقاء .

أضف تعليق

You cannot copy content of this page