افضل طرق زراعة وعناية نباتات الزينة الداخلية

تستخدم نباتات الزينة للتنسيق الداخلى من اجمل نباتات الزينة ، حيث تستخدم فى تنسيق و تزين المنازل و الفنادق و المستشفيات ، كذلك يتم استخدامها لادخال البهجة والراحة النفسبة للجميع .

مميزات نبات التنسيق الداخلى :

١ – ادخال اللون الاخضر يضفى على المكان البهج.

٢ – تظال نباتات التنسيق الداخلى بالمنزل لمدة قد تصل الى سنة او اكثر .

٣ -نباتات التنسيق الداخلى متعددة الاشكال و الالوان من حبث سكل و لونووححم الاوراق تضفى على المكان الشكل الجمالى المرغوب فية .

لعوامل المؤثرة غلى نباتات التنسيق الداخلى :

من اهم العوامل المؤثرة على نمو ونباتات التنسيق الداخلى ما ياتى :

١ – الضوء :

ةبشوء من اهم العوامل المؤثرة على نمو نباتات التنسيق الداهلى لذلك يحب الإهتمام بوضع التباتات فى الزمان المناسب ، خيث ان بعض النباتات تحتاج الى الضوء المباشر حتى تنمو بصورة جيدة ، والبعض الآخر من النباتات تحتاج الى الضوء غير المباشر حتى تنمو بصورة جيدة

٢- عملية الرى :

من المهم الاهتمام لعملية الرى ،حيث ان بعض نباتات التنسيق الداخلى لا تحتاج الى الرى الغزير مثل نباتات الدرسينا واليوكا لاتحتاج الى الرى الغزير والبعض الاخر يحتاج الى الرى بثورة كبير مثل نباتات البوتس و نباتات الالوكاسيا ، حتى تنمو لصورة جيدة

لذلك يجب الاهتمام بعملية الرى والتى تتوقف على طبيعة والتربة والظروف الجوية بالمكان .

٣ – عملية التسميد

من المهم الاهتمام بعملية تسميد نباتات التنسيق الداخلى ، حيث يجب الاهتمام بإضافة السماد المتكامل من العناصر الكبرى NPK من النيتروجين و البوتاسيوم و الفوسفور ، حيث يضاف على فترات منتظمة ويفضل اضافة السماد الورقى رشا على النباتات على ان يكون للرش على النبات بالكامل .

كما يمكن اضافة اليماد المتكامل فى التربة بصورة منتظمة على ان يتم رى النباتات بعد اضافة السماد .

٤ – التربة المناسبة لزراعة نباتات التنسيق الداخلى .

من المهم زراعة نباتات التنسيق الداخلى فى تربة جيدة على ان تمون خالية من الإعفان وان تكون خصبة جيدة الصرف التهوية و ان تكون خالية من الاملاح الصارة تنمو النباتات بصورة جيدة .

٥ – الضوء المناسب لزراعة نباتات التنسيق الداخلى :

من المهم زراعة ووضع نباتات التنسيق الداخلى فى المكان المناسب حيث لا يجب وضع النباتات التى تحتاج الى تسبة مرتفعة منةالضوء فى الاماكن المظلمة غو قليلة الاضاءة ، ويلاحظ على النباتات الموضوعة فى المكان غير المناسب اصفرار و ذبول لأوراق ثم سقوطها

٦ – التهوية المناسبة لنبأتات التنسيق الداخلى :

يجب الاهتمام بوضع نباتات التنسيق الداخلى ،فى الاماكن جيدة والتهوية بالقرب من النوافذ و البلكونات ،،حتى تنمو ةبصورة جيدة .

هذه بعض الملاحظات العى يجب مراعاتها عند اقتناء نباتات التنسيق الداخلى وذلك حتى تنمو بثورة جيدة بالمنزل .

٣

أضف تعليق

You cannot copy content of this page